سياسة الجودة لوزارة الطيران المدني
تلتزم وزارة الطيران المدني بتطبيق نظم ادارة الجودة وفقا للمعايير الدولية ومتطلبات ايزو 2015/9001 لتحقيق التطوير والتحسين المستمر والمستدام وذلك من خلال استراتيجية تعتمد على تفعيل مبادئ التخطيط العلمي واستخدام الاساليب الحديثة في الادارة وتطبيق مبدأ اللامركزية بما يحقق:
- سرعة إتخاذ القرار وتطوير العنصر البشري وتنمية ثقافة الإبتكار والعمل بروح الفريق.
- إتخاذ الإجراءات الإستباقية من خلال منهجية مبنية على المخاطر فى صياغة متطلبات الجودة.
- تفعيل الدور الرقابى وقياس مؤشرات الأداء لتحقيق أهداف الوزارة المتمثلة فى الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة بما يدعم التحسين المستمر والمستدام لجودة الخدمة.
- تحقيق كافة أهداف قطاع الطيران المدنى فى إطار السياسة العامة للدولة ورؤية مصر 2030
- بناء الثورة المعرفية بما يدعم القدرة التنافسية لقطاع الطيران المدنى.
وهذه السياسة معلنة للجميع ويتم مرتجعتها للتحقق من استمرار ملاءمتها للغرض الذي انشئت من اجله.
الاهداف الاستراتيجية
تنفيذ وتطوير لوائح السلامة و الأمن وفقاٍ للمعايير الدولية والعمل على تحسين نظم الملاحة.
التعاون والتواصل المستمر مع كافة أطراف منظومة النقل الجوى.
ضمان تقديم كافة الخدمات وفقاً لمعايير الجودة والكفاءة والشفافية مع ترسيخ سياسة الابتكار فى بيئة العمل.
المستهدفات
زيادة القدرة الإستيعابية للمطارات والعمل على زيادة الحركة الجوية.
إستهداف أرباح سنوية بما يدعم الموارد الإقتصادية للدولة.
التحول إلى المطارات الصديقة للبيئة وترشيد إستهلاك الطاقة وخفض الإنبعاثات الناتجة عن القطاع بأكمله.
المشاركة فى تطبيق وتحقيق رؤية مصر 2030
دعم الشركة الوطنية وزيادة قدرتها على التنافس فى الأسواق لتكون دائماً الخيار الأول للسفر.
العمل على تحقيق كافة متطلبات العملاء و الأطراف المتعاملة مع قطاع الطيران المدنى.