وزير الطيران : رغم السيول لم تتوقف الحركة الجوية بمطاري شرم والغردقة

سلامة الركاب والعاملين هي أهم أولوياتنا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

 

 

القاهرة 9 مارس  2014

صرح الطيار حسام كمال أبو الخير وزير الطيران المدني أن موجة السيول الغزيرة التي شهدتها مطارات شرق وجنوب الجمهورية لم تؤثر على الحركة الجوية بمطاري شرم الشيخ والغردقة، وأكد أن الأولوية الأولى حالياً لسلامة الركاب والعاملين. وتقوم غرفة العمليات بسلطة الطيران المدني بمتابعة الموقف أولاً بأول.

وقد صرح الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات بأنه بالنسبة لمطار شرم الشيخ فقد تم غلق مبنى الركاب رقم 2 منذ مساء أمس وتم فصل التيار الكهربائي عنه كإجراء احترازي لموجة السيول العنيفة التي تشهدها المدينة وتم تحويل الرحلات الى مبنى الركاب رقم 1 والذي يشغل اليوم 134 رحلة وتسير الرحلات بشكل طبيعي حتى الآن.

وأضاف أنه بمطار الغردقة أدت الأمطار الغزيرة أيضاً إلي سقوط بعض البلاطات الجبيسة في مساحة لا تتعدى 4 x 5 متر وقد تم إغلاق هذا الجزء في حين لم يتأثر السقف المعدني للمبنى و تسير فيه الحركة الجوية بشكل طبيعي حيث يشغل المطار اليوم 150 رحلة وقد تم تجفيف المياه المتساقطة بالصالة وسوف تقلع اول رحلة في تمام الساعة السادسة و النصف مساءا بعد انتهاء الموجة الصباحية للرحلات.

هذا وقد انتشرت فرق الطوارئ بالمطارين استعداداً لموجة ثانية من الأمطار الغزيرة بعد ظهر اليوم.

من الجدير بالذكر أن هناك مشروع يجري الإنتهاء منه حالياً لإعادة تغطية مبنى الركاب رقم 2 بمطار شرم الشيخ وقد تم الإنتهاء من 75 % من هذا المشروع الذي من المتوقع أن ينتهي في نهاية ابريل القادم.

 

 

 




 

9/3/2014