مطار القاهرة يجتاز بنجاح تفتيش إدارة أمن النقل الأمريكي دون أية ملاحظات

وزير الطيران: التكنولوجيا الحديثة و التدريب المستمر أهم اسباب نجاح منظومة أمن الطيران

 


 

القاهرة 5 فبراير 2014

 

استقبل  المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدنى  ظهر اليوم "الأربعاء"  بمكتبه وفد من أدارة أمن النقل الأمريكى (TSA)، وهو الوفد المكلف باتمام التفتيش على إجراءات التأمين على الركاب والطائرات والبضائع بمطار القاهرة . يضم الوفد ثلاثة خبراء أمنيين وقد أستمرت الجولة ثلاثة أيام.

 شملت جولة التفتيش متابعة إجراءات دخول ركاب الرحلات وتفتيشهم وفحص حقائبهم ومتابعة اجراءات شحن الحقائب حتى إقلاع الطائرات. وكذلك مراقبة إجراءات فحص طرود البضائع المصدرة من قرية البضائع.

وصرح فاضل بعد اللقاء أن مطار القاهرة نجح في اجتياز هذا التفتيش دون أية ملاحظات بفضل المتابعة المستمرة للإجراءات الأمنية ، وتزويد المطار بالأجهزة الحديثة التي تقوم بالكشف عن المعادن والمفرقعات وبفضل التدريب المستمر للعنصر البشري الذي يعد عصب المنظومة الأمنية وذلك لتوفير أعلى معدلات الحماية والتأمين في المطار.

وتأتي هذه الجولة في إطار التفتيشات الدورية التي تجريهاإدارة أمن النقل الأمريكية على المطارات التي تتوجه منها رحلات إلى الولايات المتحدة، والتي تتم كل ستة أشهر.

الجدير بالذكر أن المنظمة الدولية للطيران المدنى "الإيكاو" ستقوم بالتفتيش الدوري على قطاع الطيران المدنى المصري في أبريل القادم.

حضر اللقاء الطيار محمود الزناتي الرئيس الجديد لسلطة الطيران المدني وطاهر صلاح الدين رئيس قطاع الأمن بوزارة الطيران المدني. 



 

 

5/2/2014