وزير الطيران يستقبل السفير الهندي

لبحث الاستعدادات لتشغيل خط جديد إلى مدينة دلهي الهندية

ومراجعة اتفاقيات النقل الجوي

 

 

 

 

 


 

 

القاهرة 4 فبراير 2014

التقى المهندس عبد العزيز فاضل صباح اليوم الثلاثاء بالسفير الهندي  بالقاهرة " نافديب سوري" بمكتبه بوزارة الطيران المدنى . فى بداية اللقاء رحب فاضل بالسفير وأشاد بموقف الحكومة الهندية فى مساندتها لمصر فى مسارها الديمقراطى وسعيها نحو بناء مصر حديثة ديمقراطية وقوية. وشكر السفير على موقف الحكومة الهندية بعدم اصدار أية تحذيرات للسفر الى مصر.  وأشار إلى أن امكانات التعاون بين البلدين مبشرة للغاية خاصة في مجالات إنشاء المطارات ونظم تكنولوجيا معلومات الطيران والسياحة والاستثمار.

وطلب فاضل من السفير الاسراع في اجراءات موافقة الحكومة الهندية على زيادة عدد الرحلات بين البلدين حتى تتمكن الشركة الوطنية من تشغيل رحلات مباشرة من مدينة دلهي الهندية الى مصر. كما تم خلال اللقاء أيضاً مناقشة اتفاقيات النقل الجوي بين البلدين واتفق الطرفين على مراجعة هذه الاتفاقيات بما يخدم مصالح البلدين.

ومن جانبه ذكر السفير الهندي أن بلاده كدولة صديقة لمصر تؤمن بقوة وتدعم اختيار الشعب المصرى لطريقه ، وسوف يستمر التعاون مع من يختاره الشعب المصرى في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية ، موضحا أن مصر تمر بمرحلة انتقالية صعبة للغاية ولابد لأصدقائها وحلفائها من الوقوف بجانبها.

من الجدير بالذكر أن الشركة الوطنية مصر للطيران تقوم بتشغيل 4 رحلات مباشرة الى مدينة مومباي الهندية.



 

 

4/2/2014