اجتماع مطول لوزير الطيران مع شركات الطيران المصرية الخاصة

لجنة برئاسة الوزير لتنسيق جدول الرحلات بين جميع الشركات المصرية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

القاهرة في 31 مارس 2014                           

التقى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني  ظهر اليوم  بقاعة الإجتماعات بوزارة الطيران المدني برؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات الطيران المصرية الخاصة وشركات خدمات الطيران الخاصة وشركات التاكسي الجوي والبالون لبحث أوضاع الشركات في ضوء الصعوبات التي تواجهها في السنوات الأخيرة. حضر الإجتماع الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني واستمر اللقاء عدة ساعات.

وفي بداية الاجتماع أكد كمال أن الغرض الأساسي منه هو الخروج بنقاط محددة تساعد الشركات على الخروج من الأزمة الحالية، وقال أنه كوزير للطيران المدني يساند كل الأفكار الجادة والخطوات العملية لمساعدة الشركات الخاصة على الخروج من الأزمة . وأفسح كمال المجال لجميع الشركات لعرض وجهات نظرها والمشكلات التي تواجهها سواء كانت مشكلات عامة أو مشكلة تخص شركة بعينها. وأكد وزير الطيران أنه لابد لشركات الطيران المصرية كافة بما فيها مصر للطيران أن تتخذ خطوات جدية بعيداً عن الشعارات لتتعاون فيما بينها . 

كما طالبت معظم الشركات من الوزير التدخل من أجل أن تقبل وزارة البترول مد فترة السماح بسداد ثمن الوقود الوقود بالجنيه المصري بدلا من العمله الصعبة خاصة في ظل قلة الموارد من العملات الصعبة ، وأكد الوزير أنه قد طلب ذلك بالفعل من وزارة البترول وستصل الموافقة في غضون أيام.

وفي نهاية الإجتماع أصدر الوزير قراراً بتشكيل لجنة عاجلة برئاسته من جميع الشركات المصرية الخاصة وسلطة الطيران المدني ومصر للطيران لوضع ألية محددة لتنسيق الشبكات وجدول الرحلات بما يعزز من قدرة الشركات المصرية على المنافسة و الصمود أمام الظروف الحالية.

 



                                 

 

31/3/2014