مطار القاهرة فى استقبال وفد هندي بمطار القاهرة

تدشيناً لمبادرة "المليون سائح هندى لمصر"

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


القاهرة فى 30 مارس 2014                        

استقبل مطار القاهرة ظهر اليوم الوفد الهندى الذى ضم نجوم الفن الاستعراضى "بوليوود" وممثلي الإعلام الهندي الذين يزورن مصر لمدة أسبوعين تقوم الفرقة خلالها بتقديم عروضاً بدار الاوبرا المصرية وبعض المحافظات من خلال الاسبوع الثقافي الهندي الذي تقيمه السفارة الهندية بالتعاون مع وزارتي الطيران والسياحة. ويبلغ عدد الوفد 46 شخصاً منهم 30 عضوا في فرقة الفنون الشعبية الهندية.

وقد صرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بأن "وزارتي الطيران والسياحة تعملان معاً على قدم وساق من أجل تنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، كما أن الوزارتين تتعاونان بشكل كامل على تنمية التدفق السياحي الهندي من خلال تشغيل رحلات مباشرة من الهند الى مصر ، فمصر للطيران تشغل حالياً 4 رحلات أسبوعية مباشرة من مومباي للقاهرة، كما ستشغل 4 رحلات أخرى مباشرة في مايو المقبل"

وجدير بالذكر أن الوفد قد وصل على متن رحلة مصر للطيران رقم 969 المباشرة من بومباي. وقد قامت مصر للطيران بتقديم كافة التسهيلات من تذاكر مخفضة وشحناً للاجهزة والملابس الخاصة بالفرقة وأنهاء إجراءات السفر، كما قام مطار القاهرة بتخصيص استراحة للوفد الهندي لدى وصوله وإعداد مكان مناسب لهم بصالة الوصول لقيام الفرقة الاستعراضية بتقديم عرضاً قصيرا مدته 20 دقيقة  يبرز رسالة حب وسلام للمصريين ولإلقاء الضوء على استقرار الأمن بمصر أمام وسائل الإعلام الهندية والعالمية.

وتأتى هذه الزيارة ضمن فاعليات مبادرة "مليون سائح هندى لمصر" وذلك فى إطار التعاون المشترك بين جمهورية مصر والهند فى عدة مجالات ومنها الطيران المدنى، حيث التقى الطيار حسام كمال الاسبوع الماضى بالسفير الهندي بالقاهرة وبحثا معاً اجراءات زيادة عدد الرحلات بين البلدين وموعد بدء الرحلات المباشرة القاهرة ودلهى المخطط لها شهر مايو المقبل الذى يتزامن مع موسم أجازات المدارس بالهند.

 

 

 

 

 

 




 

30/3/2014