وزير الطيران المدنى في زيارة لمطار شرم الشيخ تستغرق عدة ساعات
اجتمع بالعاملين والتقى بممثلي شركات الطيران الأجنبية والسائحين وتفقد أرض المبنى الجديد

 

 

 

 

 

 


القاهرة 29 مارس  2014

وصل الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى  ظهر اليوم لمطار شرم الشيخ في زيارة تستغرق عدة ساعات ، صحب الوزير خلال الجولة الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات وكان في استقبال الوزير لدي وصوله المطار اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الطيار عبد الوهاب علي مدير مطار شرم الشيخ ولفيف من العاملين بشركات الوزارة.

التقى  الوزيرعدد من السائحين وممثلي شركات الطيران الأجنبية بمطار شرم الشيخ واستمع لآرائهم عن الخدمات المقدمة بالمطاربمبانيه الثلاث ، كما تفقد الأعمال الجارية بمشروع تغطية مبنى الركاب رقم (2) بمطار شرم لشيخ ورفع كفاءة الأسقف المعدنية والذي من المقرر أن يتم تسليمه بنهاية مايو القادم بتكلفة قدرها 22 مليون جنيه . وعاين كمال أرض مشروع مبنى الركاب الجديد بمطار شرم الشيخ، كما زار برج المراقبة الجوية بمطار شرم الشيخ. وقد عقد الوزير اجتماعاً مع اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء تناول أوضاع الحركة السياحة وسبل تنميتها بالتعاون مع محافظة جنوب سيناء ووزارة السياحة وكذلك زيادة حركة الربط الداخلي مع مدينة شرم الشيخ.

والتقى كمال خلال الزيارة بجموع العاملين بوزارة الطيران المدني في شرم الشيخ وشكرهم على الآداء المشرف خلال موجة السيول التي اجتاحت شرم الشيخ مما كان له أكبر الأثر في عدم تعطيل أية رحلة سواء في السفر أو الوصول.

وبعد الزيارة صرح وزير الطيران بأنه "لدينا الثقة الكاملة في استعادة الحركة السياحية وحركة الإستثمار بمدينة شرم الشيخ ومنطقة البحر الأحمر بشكل عام، وبالتالي فإننا مصممون على المضي قدماً في الخطط الاستراتيجية لتطوير وزيادة السعة الاستيعابية للمطارات المصرية لنهيء البنية التحتية اللازمة لتدفق الحركة السياحية". وأضاف كمال "أن المشروع الجديد بمطار شرم الشيخ  وهو إنشاء  مبنى ركاب جديد وانشاء ممر جديد للطائرات العملاقة عرضه 60 متر ، وحقل جوي جديد وعدد 15 كوبرى تحميل و 40 موقع جديد لانتظار الطائرات وبسعة إجمالية قدرها 10 مليون راكب سنويا ليصل إجمالى الطاقه الاستيعابية لمطار شرم الشيخ الى 18 مليون راكب سنوياً، وباستثمارات 3 مليار جنيه بالتمويل الذاتي بدون تحميل ميزانية الدولة أية أعباء، وقد قاربت المفاوضات مع البنك الدولي على الإنتهاء ليقوم البنك بالإعلان رسمياُ عن تمويل المبنى".

الجديربالذكر أن مطار شرم الشيخ يشغل اليوم  120 رحلة تنقل  أكثر من 17 ألف  سائحاً  من مختلف الدول. ومن المعروف أن مطار شرم الشيخ هو ثالث أكبر مطار في أفريقيا بعد القاهرة وجوهانسبرج بجنوب أفريقيا.

صور زيارة وزير الطيران لشرم الشيخ



 

 

29/3/2014