وزير الطيران :بدء التشغيل التجريبي لمبني الركاب رقم ٢ الجديد الأربعاء المقبل


 

القاهرة فى 23 سبتمبر

 

أعلن شريف فتحي وزير الطيران المدني عن بدء التشغيل التجريبي لمبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة الدولي الأربعاءالمقبل وذلك بعد انتهاء جميع الأعمال الإنشائية للمبني الجديد وتجهيز معظم منطقة الخدمات الترفيهية والتجارية للركاب من اسواق حرة ومطاعم وغيرها واستعداد المبني لإستقبال الرحلات.
هذا ومن المقرر ان يبدأ الانتقال التدريجي لشركات الطيران العاملة في مبني الركاب رقم ١ للعمل من المبني الجديد رقم ٢ اعتبارا من الأربعاء ٢٨ سبتمبر ببدء تشغيل واستقبال رحلات شركتى طيران الجزيرة والخطوط الجوية الكويتية يتبعها باقى رحلات شركات الطيران الأخرى والتى قد يصل عددها إلى أكثر من 15 شركة طيران.
وأشار وزير الطيران الي اهمية المبني في خدمة حركة السفر والطيران حيث يعمل مبني الركاب رقم 2 علي زيادة الطاقة الاستيعابية بمقدار 7.5 مليون راكب، ليرفع الطاقة الاستيعابية الكلية لمطار القاهرة الدولى لما يزيد عن 30 مليون راكب سنويا وبقيمة استثمارية 3.4 مليار جنيه.
حيث تم عمل ربط لنظم نقل الحقائب بين مبنيي الركاب رقم 2 ورقم 3 ، وكذلك رفع كفاءة نظم نقل الحقائب بمبنى الركاب رقم 3 ليواكب التحسينات المطبقة بمبنى الركاب الجديد رقم 2. وتبلغ عدد كباري التحميل في المبني الجديد 28 كوبري تحميل ، وعدد كاونترات الجوازات 78 كاونترا كما يحتوي المبنى على 11 غرفة فندقية داخل الدائرة الجمركية مجهزة على أعلى مستوى يستخدمها الركاب العابرون دون الحاجة للحصول على تأشيرات دخول لمصر.

 

 

 

 
 

23/09/2016