وزير الطيران المدني يشارك فى مؤتمر" بعلمائها.. مصر تستطيع"


 

القاهرة فى 13 ديسمبر

 

يشارك شريف فتحى وزير الطيران المدني غداً فى مؤتمر"بعلمائها.. مصر تستطيع"، الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي والذى تنعقد فاعلياته يومي 14 و15 ديسمبر الحالي بمدينة الغردقة، وتنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج ويشارك في المؤتمر 35 عالماً مصرياً من خبراء مصر المهاجرين فى مجالات متميزة، وبحضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والقيادات و قادة الرأى والفكر والشخصيات العامة وشباب مصر الباحثين فى المجالات الحيوية وعدد كبير من وسائل الإعلام المصرية والدولية.

وقد وجه فتحى كافة فرق العمل من الشركات والهيئات التابعة لوزارة الطيران بالتنسيق والتعاون التام مع الجهات والوزارات الاخرى المعنية بالحدث لتسهيل إجراءات وصول وسفر علماء مصر الموجودين بالخارج على متن رحلات مصر للطيران من أنحاء العالم، حيث تم تجهيز فرق من العلاقات العامة من شركة مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي ومطار الغردقة ، وقد تم تخصيص كونترات لإنهاء إجراءات وصولهم بمطارى القاهرة والغردقة وتقديم أفضل الخدمات لهم، كما تم فتح صالات الخدمة المميزة فى المطاريين لهم.

وعلى جانب أخر حث وزير الطيران المدني على ضرورة الإستفادة من هذا المجمع الكبير من عقول وخبرات هؤلاء العلماء فى شتى المجالات الحيوية ومنها صناعة الطائرات والنقل والاتصالات والتكنولوجيا، والعمل على الربط بينهم وبين الشباب لخلق جيل يعتمد على أستخدام الأساليب العلمية فى البحث والتفكير، مشيراً إلى ضرورة تحقيق أقصى استفادة من تلك العقول المصرية المهاجرة المتميزة فى تنمية المشروعات القومية فى وطنهم مع محاولة التطبيق العملى عليها.

الجدير بالذكر أن مصر للطيران هى الناقل الرسمى لضيوف المؤتمر، حيث قامت بنقل العلماء من وجهات مختلفة حول العالم إلى مطار القاهرة ومنها إلى مطار الغردقة.

 
13/12/2016