وزير الطيران : رئيس الوزراء يأمر بتشكيل لجنة فنية وهندسية لفحص مطار الغردقة

 الإصلاحات بدأت بالمطار ويتوقع الإنتهاء منها قبل نهاية الأسبوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


 

القاهرة 10 مارس  2014 : الساعة 11 صباحاً

صرح الطيار حسام كمال أبو الخير وزير الطيران المدني  أن السيد رئيس مجلس الوزراء أمر بتشكيل لجنة فنية وهندسية رفيعة المستوى لفحص أسقف الصالات بالكامل بمطار الغردقة والذي  تأثرت أجزاء منه جراء موجة الطقس السئ التي اجتاحت بعض مدن الجمهورية وشدد على ضرورة أن تخرج اللجنة باجراءات تصحيحية محددة لضمان عدم تكرار ذلك مستقبلاً. كما صرح كمال أن موجة السيول الغزيرة التي شهدتها مطارات شرق وجنوب الجمهورية لم تشهدها الجمهورية في العشرين سنة الماضية. وأكد أن جميع العاملين والأجهزة والسلطات العاملة بالمطار بذلوا جهوداً مضنية وفي ظروف صعبة من أجل استمرار تسيير الرحلات الجوية.

هذا وقد توجه الطيار جاد الكريم نصر رئيس الشركة المصرية للمطارات صباح اليوم لمطار الغردقة لمباشرة أعمال الإصلاحات للصالة الدولية بمطار الغردقة ، حيث بدأت احدي شركات المقاولات المتخصصة منذ الصباح الباكر في أجراءات الإصلاح  والتي من المتوقع أن تنتهي قبل نهاية هذا الأسبوع. ومن المعروف أنه تم انشاء هذه الصالة في عام 1992.

وصرح الطيار جاد الكريم أنه من المقررأن يشغل مطار الغردقة اليوم 79 رحلة وقد انتظمت الحركة بالمطار منذ الساعات الأولى من الصباح حيث أقلعت حتى الحادية عشرة صباحاً 17 رحلة . وقد استقبل مطار الغردقة بالأمس أكثر من 10 الاف راكب في حين غادر المطار 9800 راكب بعد انتهاء أجازاتهم. أ

من الجدير بالذكر أن مشروع المبنى الجديد بمطار الغردقة والمتوقع افتتاحه هذا العام مصمم ليتحمل مثل هذه الدرجات العنيفة والغير معتادة من الأمطار.

 

 

 

 




 

10/3/2014